|
لماذا يعلف هشام أدم من مائدة الخواجه جورج بدون اذنه ؟!
|
لم يحيرني بشر في هذا المكان الجائر قدر ما حيرني هذا الهشام ، إذ لا يمكن أن يمر ربع بدون بله من بلات هشام : فمره مع الملثمين الذين دخلو عليه شقته بغرض إغتياله و مره بالماجستير و مره بوكرامي و مره وفاء الجاسم و مره ترحيله من المملكه : مرارير هشام و مرارتنا معه لا و لن تنتهي !!
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا يعلف هشام أدم من مائدة الخواجه جورج بدون اذنه ؟! (Re: أمين محمد سليمان)
|
الخواجه جورج يقول
و هشام أدم يقول :
Quote: هنالك طريقتان لشرح الكون والعالم
الفلسفة كما قلنا هي دراسة المشكلات الأكثر عمومية وأن هدفها هو شرح العالم والطبيعة والإنسان بالضرورة. ورغم هذا التبسيط فإن الكثيرين منا يعتقدون أن دراسة الفلسفة صعبة وربما كانت هذه الصعوبة ناجمة كذلك عن تنوع واختلاف المدارس الفلسفية. هذه الكثرة بالتأكيد تخلق نوعاً من الإرباك والغموض. والأمر بكل بساطة أن هنالك تيارين أساسيين في الفلسفة أو يمكن أن نسميهما "تصورين" متعارضين هما:
1- التصور العلمي للعالم 2- التصور اللاعلمي للعالم
فعندما بدأ الفلاسفة تفسير العالم والطبيعة والإنسان وكل ما يحيط بنا كان عليهم أن يقيموا تمايزات. نحن أيضاً نستطيع أن نتحقق من هذا التمايز في الأشياء. فمنها المادي الذي نستطيع أن نراه وأن نلمسه ومنها وقائع لا نستطيع أن نراها أو نلمسها أو نقيسها كأفكارنا مثلاً. نصنف إذن الأشياء هكذا : أشياء مادية وأشياء غير مادية. وتبعاً لهذا التقسيم والتمايز تمايز الفلاسفة والمذاهب والدراسات الفلسفية. ما هي المادة وما هي الروح؟
الأشياء كما قلنا تتمايز بين المادي والروحي، ولكن علينا أن نوضح أن هذا التمايز يتخذ أشكالاً مختلفة ويعبّر عنه بكلمات مختلفة كذلك. وهذا يمكننا أن نقول عما هو غير مادي (روح/فكر/وعي/نفس.... إلخ) كما أنه يمكننا أن نقول عما هو مادي (طبيعة/عالم/كون/وجود ...إلخ) فالفلاسفة عندما يتكلمون عن الوجود والمادة فإنهم يتكلم بالضرورة ما هو مادي وما هو لا مادي.
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا يعلف هشام أدم من مائدة الخواجه جورج بدون اذنه ؟! (Re: أمين محمد سليمان)
|
يقول الخواجه جورج :
و هشام أدم يردد ورائه :
Quote: يعتقد الكثيرون أن دراسة الفلسفة شيء صعب ويتطلب مهارات وقدرات ومعارف خاصة، وفي الحقيقة فإن الطريقة التي صيغت بها الكتب البرجوازية حول الفلسفة كانت تعمل على تثبيت هذه المعلومات الخاطئة في الأذهان. وبشكل عام فإن دراسة العلوم بشكل عام لابد أنها لها بعض الصعوبات وكذلك دراسة الفلسفة، ولكن وبكل تأكيد فإن هذه الصعوبات قابلة جداً للتذليل. لأن منبع الصعوبة يكمن في أن الفلسفة تناقش وتدرس وتطرح أشياء جديدة بالنسبة للكثيرين. لذلك فإننا منذ البداية سنحاول إعادة النظر في بعض التعريفات المغلوطة في اللغة المتداولة، وذلك كمنهج لتذليل أولى الصعوبات التي تواجه دارس الفلسفة أو المتعاطي معها.
السؤال البديهي الذي لابد لدارس الفلسفة أن يطرحه على نفسه هو (ما الفلسفة؟) وهنالك العديد من الكتب الفلسفية وغيرها تناولت باقتضاب أو بإسهاب تعريف الفلسفة، حتى أنّ تعريف الفلسفة أصبح من أكثر التعريفات الشائعة، لدى الدارسين، ولكن ما تزال هنالك فكرة عالقة في أذهان البعض أن كلمة (الفيلسوف) تعني الإنسان الغارق في الخيال والتأملات أو أنه شخص حكيم متفائل وبالتالي فإنه لا يحمل أي هـمّ . والواقع أن العكس تماماً هو الصحيح. فالفيلسوف هو الذي يبحث (بشكل دائم) عن إجابات دقيقة لبعض الأسئلة. وإذا كنا نعتبر أن الفلسفة تريد إعطاء تفسير لمشاكل وظواهر الكون كالأسئلة الفلسفية المعروفة (كيف وجد الكون؟ كيف سينتهي؟ ... إلخ) فذلك يعني أن الفيلسوف يهتم بكثير من الأشياء وأنه على عكس ما يشاع (يحمل هماً كبيراً).
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا يعلف هشام أدم من مائدة الخواجه جورج بدون اذنه ؟! (Re: أمين محمد سليمان)
|
و يواصل الخواجه جورج في تحضير المائده :
و يواصل هشام في العليفه :
Quote: وبناء على ذلك فإن الفلاسفة اتجهوا إلى تحديد موقفهم من هذا السؤال المهم. وانقسموا بين (فلاسفة مثاليين) و (فلاسفة ماديين) ولكن قبل الخوض في مذهب كل من هذين التيارين الكبيرين في الفلسفة، أعتقد أنه من المهم التنويه أو الإشارة إلى نقطة غاية في الأهمية. فهنالك خلط في المعنى علينا فضحه وبسرعة لأن كلمة (مادي) يُفهم بشكل مبتذل جداً. ويُعبّر عنه بالشخص الذي لا يفكر إلا بإشباع رغباته وملذاته المادية فعن طريق التلاعب بلفظ (المادية) التي تحتوي على لفظ (مادة) يعطى للمادية معنى خاطئ تماماً. وبدراستنا للمادية (بمعناها الفلسفي والعلمي) سنعيد لها دلالتها الحقيقية، فكون الإنسان مادياً لا يمنعه أبداً من أن يكون لديه مثل أعلى وأن يناضل من أجل انتصار أفكاره ومبادئه. لقد عرفنا أن الفلسفة تريد تفسير المشكلات الأكثر عمومية، ولكن عبر تاريخ البشرية لم يكن التفسير هو نفسه. فالأولون حاولوا شرح الطبيعة والعالم، ولكنهم لم يفلحوا فالعلوم هي التي تتيح بالفعل تفسير العالم والظاهرات التي تحيط بنا، والحال أن الاكتشافات التي سمحت بتقدم العلوم هي حديثة الظهور.
|
السؤال : لماذا يعلف الأنسان عليفة أخيه الأنسان ؟!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا يعلف هشام أدم من مائدة الخواجه جورج بدون اذنه ؟! (Re: أمين محمد سليمان)
|
الخواجه جورج مازال مواصلا يحضر في مائدته الفكريه
هشو العلاف :
Quote: كذلك فإن ضعفهم وقلقهم أمام قوى الطبيعة وأمام جميع هذه الظاهرات التي لم يفهموها والتي لم تساعدهم حالة التكنيك على قهرها أيضاً كالتناسل والعواصل والفيضانات والبراكين واندلاع النيران .. إلخ. كل ذلك حملهم على افتراض وجود كائنات قادرة على كل شيء تقبع خلق هذه القوى وهذه الظاهرات وعبروا عنها في الآلهات، وعبروا عن الظواهر الطبيعية بأنها حالات تعبيرية لهذه الآلهات |
عجبي جدا تغيرك لكلمة (التوالد ) ب (التناسل ) : التناسل أجمل و فيها موسيقي أكتر !!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا يعلف هشام أدم من مائدة الخواجه جورج بدون اذنه ؟! (Re: أمين محمد سليمان)
|
جورج حبيبنا يقول :
و هشام حبيبنا يعلف بكل ثقه :
Quote: و هشام حبيبنا يعلف بكل ثقه :
وهكذا نصل للفكرة القائلة أن هنالك في الواقع أرواحاً تعيش حياة خاصة بها مستقلة عن الأجسام تماماً ولا حاجة بها لهذه الأجسام حتى توجد. بعد ذلك طرح هذا السؤال بشكل أكثر دقة وبما يتناسب مع الدين على هذا الشكل (هل الله هو الذي خلق العالم أم أن العالم وجد منذ الأزل؟) ووفقاً للإجابة عن هذا السؤال انقسم الفلاسفة إلى معسكرين كبيرين. فالذين تبنوا التفسير غير العلمي قبلوا بفكرة خلق الله للعالم. (أي أنهم أكدوا أن الروح هي التي خلقت المادة) مثلوا المذهب المثالي. وأولئك الذين بحثوا عن تفسير علمي للعالم والذين اعتقدوا أن الطبيعة أو المادة هي العنصر الأساسي كانوا ينتمون إلى المذهب المادي. ولم تكن المثالية أو المادية تعني في الأصل غير هذا. فالمثالية والمادية هما إجابتان متعارضتان ومتناقضتان بالنسبة للمشكلة الأساسية في الفلسفة. فالمثالية هي التصور اللاعلمي، والمادية هي التصور العلمي للعالم.
وبالتأكيد سوف نتطرق لأدلة هذا الحكم في سياق الكلام، غير أننا نستطيع أن نقول أنه على الرغم من ملاحظتنا بالتجربة وجود أجساد مجرّدة من الفكر كالأحجار والمعادن والأرض فإننا لا نستطيع إيجاد أرواح بدون أجسام. وبالتالي فإنه عندما يطرح سؤال كالتالي (كيف يحدث أن الإنسان يفكر؟) لا يمكن أن يكون هنالك سوى إجابتين مختلفتين ومتعارضتين كلياً:
الجواب الأول: الإنسان يفكر لأن له نفساً الجواب الثاني: الإنسان يفكر لأن له دماغاً.
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا يعلف هشام أدم من مائدة الخواجه جورج بدون اذنه ؟! (Re: أمين محمد سليمان)
|
والله يا دكتور فعلا طلع بورد بتاع ناس كرور ساكت. كم قال أحدهم. أي واحد يجي يرشنا بي كلام لاطشو من مكان ما ويمشي. بداً بابي رزقة ثم البيضة الاسفيرية ثم اسحاق مين كدا ما عارف ثم الوليد بن طلال بتاع المخيخ. ونحن مقهيين زي الهبل. أنا من دربي دا ماشي على Sudan for all
يا كــــــــــــــــــــــــــــــــــرور يا وهــــــــــــــــــم.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا يعلف هشام أدم من مائدة الخواجه جورج بدون اذنه ؟! (Re: أمين محمد سليمان)
|
العزيز امين محمد سليمان
Quote: الخواجه جورج يكتب د. فهيمه تنقل موسي يضبط دار الفارابي تنشر و "هشام أدم يعلف " !!! ألف هناء و شفاء !!! |
كنت قد قرأت بعضا من بوستات هذا الهشام وفي هذا الموضوع طبعا بالتحديد وعلى حد علمى انا مايكتبه هو من كتاب موجود بمكتبتى الفلسفية فقد اعتقدت حينها ان الاخ المذكور تبرع بالنقل وليس بشطح العقل ذلك لانى كنت قد قرأت البوستات من نصفها ويصورة خاطفة ولم اهتم لانى اعلم كتابات الخواجة جورج في هذه البوستات وتفجات عندما رجعت الى تلك البوستات مرة اخرى بان هذا الهشام قد نسبها لنفسه فكرا وعقلا وشطحا استشفه من فهمه لفهيمه وضبط موسى .. فوجدته يعلف بدون احم ولا دستور!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا يعلف هشام أدم من مائدة الخواجه جورج بدون اذنه ؟! (Re: أمين محمد سليمان)
|
والله ياخال لقيتك (نباش) نبيشة.. أحياناً أجد نفسي (مضطراً) أو (منجذباً) لاقتباس عبارة قرأتها من كتاب، أو صحيفة.. أو جزء من عبارة.. ثقافة الإنسان فعلاً تعتمد على الاطلاع والقراءة واستحضار العبارات المعبرة.. ولكن زي ناس (خمشو بي صمتو) ده ما لا قانا.. سين سؤال: ألا يستحي السارق من الكتب و النت من نفسه وهو يسمع عبارات الإشادة والإطراء والاستحسان لما كتب؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا يعلف هشام أدم من مائدة الخواجه جورج بدون اذنه ؟! (Re: أمين محمد سليمان)
|
بدون ما اسال عرفت الدكتوراة بتاعتك ح يكون موضوعها دراسات العلف وشئون المستعلفين
الزول دة قبل يومين كتب لى النصيحة دى
Quote: أمّا عن نصحك إياي بقوقلة "academic writing" فأشكركَ على النصيحة بكل تأكيد، وأنصحك بالمقابل ألا تعتمد كثيراً في بناء معرفتك على ما يُقدّمه لك العم قوقل، وفقط من باب العمل بالنصحية اسمح لي أن أقدّم لكَ ما جاء في الويكيبيديا عن مصطلح "الكتابة الأكاديمية" وأرجو أن تفيدني: "هل هذا ما كنتَ تعنية بالكتابة الأكاديمية في خطابكَ الموجه ليّ؟" إن كانت الإجابة بـ(نعم) فأرجو أن توضح لي العلاقة بين "الكتابة الأكاديمية" و "الكتابة الإبداعية" بناءً على قولكَ: "كيف تكون روائيا وتمنح جوائز وبك جهل بقواعد بناء الكتابة الاكاديمية" |
اكيد كان بيقصد انه العلف من الكتب اكثر امانا من علف القوقليين ولكن فات عليه وجود متخصصين زى دكتور نوتة فى شئون الاستعلاف المطبوع
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا يعلف هشام أدم من مائدة الخواجه جورج بدون اذنه ؟! (Re: tmbis)
|
سلام يا د. نوتة,,
واحدة من مشاكل المكان المستفحلة هى مشكلة الUnder Estimation لمقدرات البشرية الحايمة هنا وإفتراض أنهم طير الله فى بلد الله ورشهم بما تيسر من أضغاث خيالات وأحلام يقظة من حين إلى آخر,,,غايتو ناس بورد بوكو دا فيهم عينات يحيرو الما بحتار!!!
ومنهم من يجعلك فعلا ترثى لحاله,, وحالنا نحن إعزائهم القراء ,,,
الزول دا كان لقيت لى معاه قعدة أكيد حا يستفيد..
علما أن عمكم قوقل دا ما تنومو عليهو كتير ولا تجعلوه سبيلكم إلى معرفة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا يعلف هشام أدم من مائدة الخواجه جورج بدون اذنه ؟! (Re: احمد التجانى احمد)
|
الإعجاز العلمي في الشعر الجاهلي
Quote: 27-02-2011, 04:07 م |
Quote: والحقيقة أنني لم أورد المقال للنقاش، فلديّ قناعة أن سودانيزأولاين ليست المكان المناسب لإجراء حوارات فكرية من هذا النوع، مع احترامي التام لبعض الأقلام التي تحاورت معها من قبل في هذا المكان . |
هذا مما كتبه هشام آدم أمس ....!!! لا شماتة في بعض أعضاء سودانيز أون لاين الذين يطبلون لهذا الملحد (كثير الافتراءات).. متناسين ومتجاهلين أبسط قواعد الولاء والبراء .. فمن لم يغار على ربه ونبيه ودينه .. فليبشر بما يسؤوه في العاجل أو الآجل.
Quote: 27-02-2011, 07:13 م |
Quote: ترددت الشائعات حول سرقاتي الأدبية والفكرية إمّا لتشابه الأفكار الممكن والوارد بنسبة كبيرة، وإما لمجرّد إثارة الشبهات فحسب؛ فليكن: قولوا إن كل مقالاتي (الأدبية/الفكرية) مسروقة، فرغم ذلك أدرجني منتدى الصحافة العالمية ضمن قائمة أفضل 100 كاتب في العالم لعام 2009، وقولوا إن كل قصصي ورواياتي مسروقة، فرغم ذلك حصلت على جائزة الطيب صالح للإبداع الروائي وترجمت لي قصص إلى الفرنسية والرومانية، ولي 5 روايات مطبوعة. هذا أنا هو (هشام آدم) سواء كنتُ أروق لكم أم لا.. هذا هو أنا، ولا يقلل من شأني على الإطلاق ما تحاولون فعله، فأريحوا أنفسكم. لقد رغبتُ أن أنهي وجودي في هذا المنبر على هذا النحو . |
وهذا مما كتبه أمس أيضاً ... ما شاء الله !! الكبير كبير يا جماعة ....!!! نرجو ألا تطال القامات (العالية) .. فليبشر كل مفتري على النبي عليه الصلاة والسلام بأن هذه هو مصيره : قال الله تعالى : ( إِنَّ شَانِئَكَ هُوَ الْأَبْتَرُ)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا يعلف هشام أدم من مائدة الخواجه جورج بدون اذنه ؟! (Re: توما)
|
Quote: ما يمكن مسحلب ساي ؟!! |
توما سلام هذة بتلك ولاشنو ؟
دكتور أمين ياحبيب
حياك الله
زمان من سرقة محمد الحبر قلنا ليكم تتعدد الاسباب والسرقة واحدة
قلتوا لا ودالحبر مسحلب أسع الزول دا زي ماقالت توما يمكن مسحلب .
والله الزول دا كمان يجي زول يلقي ليهو مخرج من بكرة أهراكم هري بالسرقة .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا يعلف هشام أدم من مائدة الخواجه جورج بدون اذنه ؟! (Re: Mohammed Awad)
|
Quote: تمبس.. انت ارتـــديت ولا شنو؟ |
دا نيو لوووك يا طبنجـة .. للاسف مجرمح في اصبعين في يدي الشمال .. وما قادر اكتب لانو ما بعرف اكتب إلا بي عشرة مصابعين .. علشان كدا نزلت الصورة دي تمشيا مع المرحلة علشان اكتب ليكم هنـا دا بي تمنية مصابعين .. واعمل كوبي من المداخلة .. واجي راجع اعمل ليها بيست في نفس البوست .. يعني عاملة زي النكتة بتاعت الطيرة .. قاليها يعني استفدتي شنو.. ؟؟ عندك اي سؤال ..؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا يعلف هشام أدم من مائدة الخواجه جورج بدون اذنه ؟! (Re: أيمن الطيب)
|
Quote: ولو سمحت بالمرة برضوا اشرح يعنى شنو (قشة أم روح)؟؟؟ |
عليك الله عاين زي دا .. ؟ يا زول الدنيا صباح الله يرضى عليك .. الشرح المغربية كدا شرح الصباح دا يا جننك .. يا عماك . المصطلحات السايكلوجية دي زي الفيران والجبنة القالم غرسلياني أو كما قال الاديب هشام عايز يشرحو ليك .. وهنا دا كمان .. في الهواء الطلق دا ..؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا يعلف هشام أدم من مائدة الخواجه جورج بدون اذنه ؟! (Re: معروف حمدين)
|
كتب هشام آدم في شريط الحجاب والحرية الشخصية:
Quote: هكذا يستغل الرجل فكرة الله ليضطهد المرأة وليقمعها، ولو كان الله رجلاً لقتلته النساء حتى يحصلن على كرامتهن وإنسانيتهن، وليكن أحراراً في أجسادهن، وليكن هن [بإرادتهن] من يضعن معيار العفة والشرف، لا الرجل. فالرجل هو من حدد غشاء البكارة معياراً للعفة، والرجل هو من حدد الحجاب معياراً للعفة والشرف، وهو من أوهم المرأة بأنها عورة وأنه يجب عليها تغطيته وإخفاؤه، وإذا ما سحبت غطاء المرأة عنها فجأة فإنها بلا شك سوف تشعر بالتعرّي لأنها مقتنعة بأن جسدها عورة، فمن المسئول عن هذه القناعة السخيفة؟ ومن المسئول عن هذا الفهم الخاطئ للحرية؟ ومن المسئول عن الفهم الخاطئ لتحرير المرأة ومساواتها مع الرجل؟ ومن المسئول عن الفهم الخاطئ للجنس؟ هل الله أم الرجل؟ إن الإجابة الحقيقة على هذه الأسئلة هي [الرجل]، فلتقتل النساء الله القابع في أذهان الرجال وعلى أعضائهم الذكرية، فليقتلوه لأنه المتسبب في كونهن كائنات من الدرجة الثانية، ولأنه السبب في حيائهن من أجسادهن منذ ولادتهن وحتى مماتهن، ليقتلوه لأنه ليس سوى ما يعتمل في عقول هؤلاء الذكور ويتكلّم على لسانهم . |
Re: الحجاب والحرية الشخصية
علم وإبداع بدون أي شخشخة ...!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا يعلف هشام أدم من مائدة الخواجه جورج بدون اذنه ؟! (Re: أمين محمد سليمان)
|
Quote: الخواجه جورج يكتب د. فهيمه تنقل موسي يضبط دار الفارابي تنشر و "هشام أدم يعلف " !!! ألف هناء و شفاء !!! |
ياخي حرام عليك جورج ود.فهيمة ودار الفارابي زاتها كلهم اسماء مستعارة للكاتب العلامة الملحد احد المائة العظام في العالم ..كفاية حسد بقى وسريع سريع اخرجوا هذا الكنز من القاهرة حتى لا تتصيده قوى الرجعية ويلحقوه امات طه ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا يعلف هشام أدم من مائدة الخواجه جورج بدون اذنه ؟! (Re: العوض المسلمي)
|
إنا لله والله لكن دي نهاية أديب يا هشام آدم.. تعرف يا هشام آدم لو كنت زول من الناس الزينا البشخبطو ساكت في أسافير الله اللعينة دي، كان عذرناك، بعد ما نديك النصيحة كما فعلنا مع كل الذين سرقوا جهود الآخرين من قبل، ولكن يا هشام آدم أنت طارح نفسك كأديب وناقد، وكل يوم والتاني عندك كتاب جديد، وهاك يا تهاني وهاك يا تباريك وهاك يا جوائز، وأنا ذاتي كنت أظن ذلك، بالرغم من الشكوك الكثيرة المثارة عنك، كنت أحسن الظن بك.. معقولة تعمل كده؟ يا رجل والله العظيم لقد فجعتني فيك فجيعة عظيمة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا يعلف هشام أدم من مائدة الخواجه جورج بدون اذنه ؟! (Re: Yassir Tayfour)
|
Quote: أنت عالـف أنا بحبك وبحلف بك .. ولا ماك عاااالـف بالمررره .. ترررا ترراا أنا عالـييف |
* أوسكار يا دكتوره داليا .....
* بروف / أمين .... (والله بعد بوستيك ده أرى أن من يقول لك د. أمين قد هضمك حقك ... تعرف يا بروف الأخ / هشام (معلوف) كما أشير إلى ذلك من قبل كيسو فاضي ... ورجل مدعي ليس إلا .. ودائماً ديدن هؤلاء السرقة والتهافت على إنتاج الآخرين وتلقي التهاني والتبريكات على هذه (الجهود) بضمير بارد .. هذا إن كان لديهم ضمير ... هشام أدعي قبل ذلك إنه شاعر وأتي في أحد المهرجانات بالرياض (مهرجان الخرطوم عاصمة للثقافة العربية) حيث كان أخوك العبد الضعيف أحد المشاركين به .. أتي هذا (المعلوف) ليلقي علينا قصيدة لم يترك للشاعر الكبير محمد الحسن حسن سالم حميد إلا (العمّه) .. حتى إن اللجنة استغربت من ذلك كثيراً وكان من ضمنهم زميلنا في المنتدى الشاعر / الواثق عبد الرحمن .. ولقد تحدثت معه في ذلك ... وفي أحد المداخلات هنا قلتها له صراحة أن عليك يا هشام أن تخرج من (جلباب) حميد إن أردت أن تأتي لنا بإبداع تقبله لنفسك أولاً ومن ثم يقبله منلك الأخرون ... ومن بعدها لم أراه يحاول (خمنا) في هذا المجال ....
وواقعة أخرى ... حتى روايته الذي فازت في مسابقة الطيب صالح (قونقليز) أتي بها لزميلنا هنا في المنبر هنا الأديب (محمد زين الشفيع) ليصححها له لغوياً .. وقد فعل بعد أن بذل الجهد الجهيد في ذلك حسب ما رواه لنا ... ثم يأتي هذا الهشام وبقدرة قادر والذي لا يستطيع تلافي الأخطاء الشنيعة في اللغة العربية ليغالط نفسه ويكتب لنا بوستاً عن الأخطاء اللغوية في القرآن الكريم !!! إي والله (القرآن الكريم) حته واحد كدي .. وبالطبع فأن فاقد الشيء لا يعطيه .. وقد تداخلت معه في ذلك البوست وأوضحت له ذلك ....
كما تفضلت يا بروف فهشام هذا على إستعداد أن يفعل أي شيء حتى يتحدث الناس عنه .. حتى لو (يقتل) كما ذكرت ...وقد فعلها المسكين مراراً بقتل نفسه أدبياً ، وقتل مصداقيته في كثير من المواقف ... إذا سرق الأديب فهو بلا شك قد سقط في عيون الجميع .. ويصبح كل ما يدعيه محض افتراء .. وتغوّل على حقوق الآخرين ....
بوست شحمان شديد يا بروف ... جعله الله في ميزان حسناتك ....
* خارج النص : حق للأديب (حمور) حقاً أن يفخر ويباهي الشمس .. بأن له خالاً على شاكلتك .... لا فض فوك ....
مع خالص تحياتي وتقديري ؛؛؛
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا يعلف هشام أدم من مائدة الخواجه جورج بدون اذنه ؟! (Re: عمران حسن صالح)
|
لا حول و لا قوة إلا بالله
تصدقوا حتى الموضوع الذي أشار له د. عارف لقيت جزء كبير منو معلف من النت. المصيبة الكبيرة إنو مش منقول من الموضوع الرئيسي. ده منقول من تعليق الزوار. هذا هو الموضوع الذي أشار له دكتور عارف:
Quote: كتب هشام آدم في شريط الحجاب والحرية الشخصية:
Quote: هكذا يستغل الرجل فكرة الله ليضطهد المرأة وليقمعها، ولو كان الله رجلاً لقتلته النساء حتى يحصلن على كرامتهن وإنسانيتهن، وليكن أحراراً في أجسادهن، وليكن هن [بإرادتهن] من يضعن معيار العفة والشرف، لا الرجل. فالرجل هو من حدد غشاء البكارة معياراً للعفة، والرجل هو من حدد الحجاب معياراً للعفة والشرف، وهو من أوهم المرأة بأنها عورة وأنه يجب عليها تغطيته وإخفاؤه، وإذا ما سحبت غطاء المرأة عنها فجأة فإنها بلا شك سوف تشعر بالتعرّي لأنها مقتنعة بأن جسدها عورة، فمن المسئول عن هذه القناعة السخيفة؟ ومن المسئول عن هذا الفهم الخاطئ للحرية؟ ومن المسئول عن الفهم الخاطئ لتحرير المرأة ومساواتها مع الرجل؟ ومن المسئول عن الفهم الخاطئ للجنس؟ هل الله أم الرجل؟ إن الإجابة الحقيقة على هذه الأسئلة هي [الرجل]، فلتقتل النساء الله القابع في أذهان الرجال وعلى أعضائهم الذكرية، فليقتلوه لأنه المتسبب في كونهن كائنات من الدرجة الثانية، ولأنه السبب في حيائهن من أجسادهن منذ ولادتهن وحتى مماتهن، ليقتلوه لأنه ليس سوى ما يعتمل في عقول هؤلاء الذكور ويتكلّم على لسانهم . |
وهو ما كتبه الاديب هشام بتاريخ 30/12/2010
الحجاب والحرية الشخصية
و جدته هنا في جريدة إلكترونية مغربية بعنوان "مغربيات يتحجبن في رمضان" و هو ليس الموضوع الرئيس بل جزء من مداخلة أحد الزوار و إسمه "حديدان" و نحيل اسم الكاتب "حديدان" لأخ تمبس فهو متخصص في تحليل هكذا أسماء. الموضوع بتاريخ 2 سبيتمبر 2010 هذه هو الرابط : http://www.hespress.com/?browser=view&EgyxpID=23254
وهذا هي صورة للموضوع:
===============
طبعا في إحتمال واحد وهو : 1) ان يكون الأديب هشام هو نفس الزائر المغربي "حديدان"
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا يعلف هشام أدم من مائدة الخواجه جورج بدون اذنه ؟! (Re: عمار يس النور)
|
Quote: تصدقوا حتى الموضوع الذي أشار له د. عارف لقيت جزء كبير منو معلف من النت. المصيبة الكبيرة إنو مش منقول من الموضوع الرئيسي. ده منقول من تعليق الزوار. هذا هو الموضوع الذي أشار له دكتور عارف |
الأخ العزيز عمار .. شوف العجائب .. شيء محيّر فعلاّ .. من طرف تقوقل العلف يقبض ..
Quote: طبعا في إحتمال واحد وهو : 1) ان يكون الأديب هشام هو نفس الزائر المغربي "حديدان" |
ممكن .. طبعاً .. ليه لا .. ما في شيء لا يمكن هنا .. ما هو قال بيكتب باسم جلال حبش في الحوار المتمدن لأجل (التقية) .. وخوفاً من الترحيل .. وفي نفس الوقت يكتب هنا في سودانيز أون لا ين باسمه (الأصلي) .. الكلام أوردته لأني شعرت أنه بحاجة إلى قوقلة .. وفي نفس الوقت رغبت أن يطلع البعض !! على عباراته، تأمل :
Quote: فلتقتل النساء الله القابع في أذهان الرجال وعلى أعضائهم الذكرية، فليقتلوه لأنه المتسبب في كونهن كائنات من الدرجة الثانية، ولأنه السبب في حيائهن من أجسادهن منذ ولادتهن وحتى مماتهن، ليقتلوه لأنه ليس سوى ما يعتمل في عقول هؤلاء الذكور ويتكلّم على لسانهم . |
صورة مع التحية : لمن (بقي) من المتضامنين والداعمين ... (ولا تعاونوا على الإثم والعدوان)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا يعلف هشام أدم من مائدة الخواجه جورج بدون اذنه ؟! (Re: جمال السنوسي)
|
Quote: البوست معلوف زي ما الله خلقو من مائدة الخواجه جورج بوليتزر و تحديدا من كتابو ( مبادئ أولية في الفلسفة ) : و لانو هشام ود لعاب و حريف ما بسرق من نت الله و الرسول : بسرق من كتب و بغير ترتيب كلمه كلمتين في السطر و يجي يبلنا نحن (خاويي الفكر ) ديل أو كما قال !! |
حتي متي سنظل في حالة الترصد هذه بالنسبة للكتاب المبدعين في سودانيز اونلاين دي ..؟ يكفي انه العديد من المبدعين والاقلام المميزة طفشت من المنبر دا ..
يا اخوتي لا يهم ان كان الكاتب هشام ادم اخذ المقال من جهة ما ولم يشير الي المصدر .. فقد يكون قد نسى او سهى انه يكتبه او يشير اليه .. او قد يكون هشام ادم غفل عن ذكر المصدر عامداً كي ما نشغل عقولنا.. المهم والمطلوب بكل تجرد انكم تناقشو الفكرة الواردة بالمقال بغض النظر عن كاتبه .. المهم انه الحوار يكون عقلاني ويبعد عن الاساءة والتبخيس والشتم والسب .. ناقشو عضم المقال وناقشو عقلية الكاتب ودعكم عن الفارغة مثل الحديث عن السرقة الادبية او خلافه .. فهشام ادم كاتب ثر له اسهامات متميزة عديدة في الادب والفن والنقد والفكر والفلسفة والاديان والشعر وغيرها ويشهد له انتاجه هذا فهو لا يحتاج ان يسرق فكرة او مقال كاتب آخر فمكتبته تعج بالجديد المثير الثر من الكتابات ويكفي ان له كتب مطبوعة وروايات منشورة .. من اراد ان ينتقد الكاتب هشام ادم فعلى الاقل لينشر لنا كتاب او مقال صحفي او ليُختار ضمن اي مجموعة من الكتاب ثم يحق له بعد ذلك التفاصح .. غير كدة بيبقي بندق في بحر وعبارة عن ناس غيوريين وحاقدين على ما حققه النجم هشام ادم ..
والله من وراء القصد .. دمتم !!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا يعلف هشام أدم من مائدة الخواجه جورج بدون اذنه ؟! (Re: alsngaq)
|
Quote: حتي متي سنظل في حالة الترصد هذه بالنسبة للكتاب المبدعين في سودانيز اونلاين دي ..؟ يكفي انه العديد من المبدعين والاقلام المميزة طفشت من المنبر دا .. يا اخوتي لا يهم ان كان الكاتب هشام ادم اخذ المقال من جهة ما ولم يشير الي المصدر .. فقد يكون قد نسى او سهى انه يكتبه او يشير اليه .. او قد يكون هشام ادم غفل عن ذكر المصدر عامداً كي ما نشغل عقولنا.. المهم والمطلوب بكل تجرد انكم تناقشو الفكرة الواردة بالمقال بغض النظر عن كاتبه .. المهم انه الحوار يكون عقلاني ويبعد عن الاساءة والتبخيس والشتم والسب .. ناقشو عضم المقال وناقشو عقلية الكاتب ودعكم عن الفارغة مثل الحديث عن السرقة الادبية او خلافه .. فهشام ادم كاتب ثر له اسهامات متميزة عديدة في الادب والفن والنقد والفكر والفلسفة والاديان والشعر وغيرها ويشهد له انتاجه هذا فهو لا يحتاج ان يسرق فكرة او مقال كاتب آخر فمكتبته تعج بالجديد المثير الثر من الكتابات ويكفي ان له كتب مطبوعة وروايات منشورة .. من اراد ان ينتقد الكاتب هشام ادم فعلى الاقل لينشر لنا كتاب او مقال صحفي او ليُختار ضمن اي مجموعة من الكتاب ثم يحق له بعد ذلك التفاصح .. غير كدة بيبقي بندق في بحر وعبارة عن ناس غيوريين وحاقدين على ما حققه النجم هشام ادم .. والله من وراء القصد ..
|
الأستاذ حيدر تحية طيبة كلامك هذا لا يتفق مع حفظ حقوق الغير ويجب على الناقل ان يبين من اين ينقل وإلا لضاعت جهود الملايين ولأختلط الحابل بالنابل. هشام آدم ليس مجرد باحث يبحث عن الحق بل كافر ملحد معاند يلوي عنق الحقائق ويزور الآيات ويسرق فكر الغير لذا وجب التصدي له وكشف سرقاته وهو ليس بحسن النية بل يفعل ما يفعل بقصد مع سبق الإصرار وهو اعلم منا جميعا بحرمة السرقات الأدبية وبشاعتها وقد تعود ذلك ولا يستحي منه ولذا وجب كشف سرقاته وتعديه على حقوق العباد بعد ان استمرء التعدي على حقوق الله .
Quote: حتي متي سنظل في حالة الترصد هذه بالنسبة للكتاب المبدعين في سودانيز اونلاين دي |
هل تعتقد ان التشكيك في الدين والإساءة الى الله والأنبياء والرسل وبهذه الوقاحة المنقطعة النظير من باب الإبداع ؟؟؟ وهل تعتقد ان هذا المتسول سيستطيع ان يكتب حرفا واحدا عن محرقة اليهود ؟؟؟ نعم من الحق والعدل نسب الكتابات الى اصحابها وردها عن ايدى السارقين ثم مناقشة هشام في إنتاجه هو ان كان له إنتاج ؟؟؟ لماذا لا هم لهشام إلا الطعن في الدين حتى وهو في محنة يتسول فيها لسد رمقه ، وهل إنتهت مشاكله المادية ومشاكلنا السياسية ولم يبقى لنا سوى ان نكفر بالله حتى نصير مبدعين ؟؟؟ لم يحالفك السداد فيما كتبت Quote: والله من وراء القصد ..
|
كيف يكون الله من رواء القصد وانت تناصر من يكفر به وتنصفه مع المبدعين ؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا يعلف هشام أدم من مائدة الخواجه جورج بدون اذنه ؟! (Re: محمد الزبير محمود)
|
د. عارف تحية و سلام
Quote: طبعا في إحتمال واحد وهو : 1) ان يكون الأديب هشام هو نفس الزائر المغربي "حديدان"
ممكن .. طبعاً .. ليه لا .. ما في شيء لا يمكن هنا |
في هذه الحالة يكون وقع في نوع آخر من المخالفات و هو ما يعرف بـ Self-Plagiarism .
و لكنني استبعد ان يكون الزائر المغربي "حديدان" هو نفس الأديب هشام أدم لانو في الحالة دي يكون ضيع حقوقه و لا يوجد اي طريقة يثبت بها انه نفس الشخص. و لو بالطريقة دي ممكن بسهولة أن يصبح الجميع أدباء! هذه الايام و بسبب الاحداث الدامية في ليبيا و الدول العربية أدخل كثيرا في موقع الجزيرة على النت و أقرأ مداخلات القراء و يوجد فيها الكثير من المداخلات الرائعة. و طبعا لا احد يعرف من هو كاتب هذه المداخلات.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا يعلف هشام أدم من مائدة الخواجه جورج بدون اذنه ؟! (Re: محمد الزبير محمود)
|
Quote: الأستاذ حيدر تحية طيبة
|
الاخ محمد الزبير محمود .. ولك تحية بمثل طيب ما حييتني بها اخي الكريم ..
Quote: كلامك هذا لا يتفق مع حفظ حقوق الغير ويجب على الناقل ان يبين من اين ينقل وإلا لضاعت جهود الملايين ولأختلط الحابل بالنابل. هشام آدم ليس مجرد باحث يبحث عن الحق بل كافر ملحد معاند يلوي عنق الحقائق ويزور الآيات ويسرق فكر الغير لذا وجب التصدي له وكشف سرقاته وهو ليس بحسن النية بل يفعل ما يفعل بقصد مع سبق الإصرار وهو اعلم منا جميعا بحرمة السرقات الأدبية وبشاعتها وقد تعود ذلك ولا يستحي منه ولذا وجب كشف سرقاته وتعديه على حقوق العباد بعد ان استمرء التعدي على حقوق الله .
|
بالرغم من دا كلو الا تتفق معي بان للاخ الاديب هشام آدم اضافة مميزة في خارطة الفكر الانساني على مستوي العالم العربي وله كذلك مساهمات ادبية جمة سواء بالعالم العربي والعالم اجمع سواء - فرنسي او روماني ؟؟! اوتتفق معي انه بما امتلك من تراكم معرفي وذخيرة وافرة من اللغة والتراث العربي والاسلامي لا يحتاج لاانتحال اي شئ او السرقة من اي مما كان .. ارجو انك توسع مداركك ولا تتابع امثال اوهام هؤلاء الحاقدين والامعات امثال امين محمد سليمان خال حمور او من والاه من تمبس وخلافه من الرجرجة والدهماء .. حكم عقلك وبتصل لخلاصة مفادها ان هشام ادم اكبر وانقي من ان يسرق مقال شخص من كان ..
Quote: هل تعتقد ان التشكيك في الدين والإساءة الى الله والأنبياء والرسل وبهذه الوقاحة المنقطعة النظير من باب الإبداع ؟؟؟ وهل تعتقد ان هذا المتسول سيستطيع ان يكتب حرفا واحدا عن محرقة اليهود ؟؟؟ نعم من الحق والعدل نسب الكتابات الى اصحابها وردها عن ايدى السارقين ثم مناقشة هشام في إنتاجه هو ان كان له إنتاج ؟؟؟ لماذا لا هم لهشام إلا الطعن في الدين حتى وهو في محنة يتسول فيها لسد رمقه ، وهل إنتهت مشاكله المادية ومشاكلنا السياسية ولم يبقى لنا سوى ان نكفر بالله حتى نصير مبدعين ؟؟؟
|
اولاً شاكر لك غيرتك على الدين والاسلام ياعزيزي .. لكن بري مثلي مثل العديديين هنا من اصحاب العقول المستنيرة والافكار النيرة ان ذلك ليس مكمن خلاف انما يكون الحق باتباع العقل والنقاش العقلاني مع اي شخص مخالف لك في الدين او ما تظنه انت اساءة للذات الالهية او رسول الاسلام المقدس .. يكفي ان تحكم عقلك وتناقش بالهداوة وستجد انك بقوة وعون من الله شخص عصري ومنفتح ...
Quote: كيف يكون الله من رواء القصد وانت تناصر من يكفر به وتنصفه مع المبدعين ؟؟؟ |
ارجو انك تعيد قراءة البوست ومقالي مرة اخري .. مداخلتك هذه لا علاقة لها بما اطرحه هنا.. انها out off point
Sorry I will be back in arabic keyboard ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا يعلف هشام أدم من مائدة الخواجه جورج بدون اذنه ؟! (Re: HAIDER ALZAIN)
|
Quote: حتي متي سنظل في حالة الترصد هذه بالنسبة للكتاب المبدعين في سودانيز اونلاين دي ..؟ يكفي انه العديد من المبدعين والاقلام المميزة طفشت من المنبر دا ..
يا اخوتي لا يهم ان كان الكاتب هشام ادم اخذ المقال من جهة ما ولم يشير الي المصدر .. فقد يكون قد نسى او سهى انه يكتبه او يشير اليه .. او قد يكون هشام ادم غفل عن ذكر المصدر عامداً كي ما نشغل عقولنا.. المهم والمطلوب بكل تجرد انكم تناقشو الفكرة الواردة بالمقال بغض النظر عن كاتبه .. المهم انه الحوار يكون عقلاني ويبعد عن الاساءة والتبخيس والشتم والسب .. ناقشو عضم المقال وناقشو عقلية الكاتب ودعكم عن الفارغة مثل الحديث عن السرقة الادبية او خلافه .. فهشام ادم كاتب ثر له اسهامات متميزة عديدة في الادب والفن والنقد والفكر والفلسفة والاديان والشعر وغيرها ويشهد له انتاجه هذا فهو لا يحتاج ان يسرق فكرة او مقال كاتب آخر فمكتبته تعج بالجديد المثير الثر من الكتابات ويكفي ان له كتب مطبوعة وروايات منشورة .. من اراد ان ينتقد الكاتب هشام ادم فعلى الاقل لينشر لنا كتاب او مقال صحفي او ليُختار ضمن اي مجموعة من الكتاب ثم يحق له بعد ذلك التفاصح .. غير كدة بيبقي بندق في بحر وعبارة عن ناس غيوريين وحاقدين على ما حققه النجم هشام ادم ..
والله من وراء القصد .. دمتم !! |
ناس الشرقية ديل يا جماعة ...؟؟؟؟
الطريفي فجأة كدا لبس عباءة هشام آدم
.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا يعلف هشام أدم من مائدة الخواجه جورج بدون اذنه ؟! (Re: ABUHUSSEIN)
|
Quote: الطريفي فجأة كدا لبس عباءة هشام آدم |
انا غايتو بتفق مع الأخ العزيز / استاذ حيدر الزيـن كما أرجو من بعض الذين ينادون بي علف الاشياء .. الاستفادة من تجارب الاستاذ الاديب المفكر هشـام آدم .. وذلك من خلال تواجده هنا في هذه المساحة .. وبالمرة ارجو شاكرا أن ينظر بعضنا للنصف الممتلي من الكوب مع ترك القشور والتركيز على لغة الخطاب عند الكاتب المفكر هشام آدم .. اكرر اسهامات هشام التي يعلف بها الأخوان من فترة لي أخرى .. يجب أن تؤخذ محمل الجد .. يعني بي صورة أوضح : هشام دا لو سافـر من هنـا .. تاني البعلفكم منـو ..؟
ملحوظة: صورة من المداخلة لي بدري محمد بدري .. وهو من الشرقية أيضا .. قال ايه ..؟ مشكلتكم شنو بالضبط كدا .. ؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا يعلف هشام أدم من مائدة الخواجه جورج بدون اذنه ؟! (Re: ABUHUSSEIN)
|
ما يحصل لهذا الملحد الأثيم من عقوبات متلاحقة هو مصداق قوله تعالى- وهو الحق-: (إِنَّ الَّذِينَ يُحَادُّونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ أُولَئِكَ فِي الْأَذَلِّينَ )
"""
(إنَّ الَّذِينَ يُحَادُّونَ اللهَ ورَسُولَهُ كُبِتُوا كَمَا كُبِتَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ)
وجاء في المقاييس لإبن فارس ""
(كبت) الكاف والباء والتاء كلمة واحدة، وهي من الإذلال والصَّرفِ عن الشيء. يقال: كَبَتَ اللهُ العدُوَّ يَكْبِتُه، إذا صَرَفَهُ وأذلَّهُ. قال الله تعالى: {إنَّ الَّذِينَ يُحَادُّونَ اللهَ ورَسُولَهُ كُبِتُوا كَمَا كُبِتَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ} [المجادلة 5].
فالمعنى اللغوي للكلمة الإذلال والصّرف عن الشيء --
وقد تناول أهل التفسير الكلمة بمعان عدّة فقال الطبري فيها "غيظواوأخزوا" وكذلك قال قتادة " خُزوا "واتخذه أبو السّعود في
تفسيره حيث قال " ({ كُبِتُواْ } أيْ أخزُوا )--وزاد ابن عطيّة فقال " و: كبت الرجل: إذا بقي خزيان يبصر ما يكره ولا يقدر على دفعه"""""
من موقع "ملتقى أهل التأويل"- باختصار-
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا يعلف هشام أدم من مائدة الخواجه جورج بدون اذنه ؟! (Re: أمين محمد سليمان)
|
شمس يا وهم Quote: والله يا دكتور فعلا طلع بورد بتاع ناس كرور ساكت. كم قال أحدهم. أي واحد يجي يرشنا بي كلام لاطشو من مكان ما ويمشي. بداً بابي رزقة ثم البيضة الاسفيرية ثم اسحاق مين كدا ما عارف ثم الوليد بن طلال بتاع المخيخ. ونحن مقهيين زي الهبل. أنا من دربي دا ماشي على Sudan for all
يا كــــــــــــــــــــــــــــــــــرور يا وهــــــــــــــــــم |
بالله ما تظلم الناس كلها : البورد فيهو مفكرين و أدباء و علماء زيي كده فبالله ما تجمع !!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا يعلف هشام أدم من مائدة الخواجه جورج بدون اذنه ؟! (Re: Hisham Amin)
|
نتابع ما بدأه أخونا أمين
الخواجة
هشام
Quote: إن جهل الأولين وعدم معرفتهم بالعالم وبأنفسهم، واعتمادهم على الوسائل التقنية البسيطة والبدائية للتحكم بهذا العالم، دفعهم إلى إلقاء مسئولية كل ما يدهشهم على كائنات فوق طبيعية، فمن خلال مخيلتهم التي تثيرها الأحلام أحياناً فيتعايشون وأبناء جنسهم توصلوا إلى التصور التالي: لكل منا وجود مزدوج، وفكرة (مزدوج) هذه بلبلتهم وحملتهم على الاعتقاد بأن أفكارهم وأحاسيسهم حصلت (ليس بفعل جسدهم) ولكن بفعل مصدر (خاص) وهو النفس التي تقطن هذا الجسد وتفارقه عن الموت. بعد ذلك نشأت فكرة خلود النفس والحياة الممكنة خارج المادة (الجسد). |
مبااااااااااااااااااااالـغــة لـكـن
.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا يعلف هشام أدم من مائدة الخواجه جورج بدون اذنه ؟! (Re: أمين محمد سليمان)
|
يا ابويمن Quote: سين سؤال: ألا يستحي السارق من الكتب و النت من نفسه وهو يسمع عبارات الإشادة والإطراء والاستحسان لما كتب؟؟ |
لا و ياريتو لو بعلف و بقش خشمو : يعلف و يقوم يفكها فينا : أنا من أحسن مية كاتب في العالم و روايتي فازت بشنو كده ما عارف !! لا... و يتحدي في الناس يثبتو عليه سرقاتو... يعني هسي لو كان علف و سكت كان في زول سالو ؟!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا يعلف هشام أدم من مائدة الخواجه جورج بدون اذنه ؟! (Re: ABUHUSSEIN)
|
الخــواجة
هشام
Quote: من أين تأتي المادية؟ قلنا أن الفلسفة هي باختصار الجهد المبذول لتفسير الكون ولكننا نعلم أن هذه التفسيرات تتغيّر تبعاً لحالة المعارف الإنسانية وان موقفين اثنين تبنيا تفسير العالم : الأول لا علمي يستعين بروح أو بعدة أرواح عليا لقوى فوق الطبيعة. والآخر علمي يرتكز على الوقائع والتجارب. وكل مذهب دافع عن فكرته. لذلك كانت الفكرة الأولى التي وجب التنويه إليها منذ البداية هو فهم المادية على أنها (التفسير العلمي للعالم) وإذا كانت المثالية قد ولدت من جهل الإنسان* فإن المادية قد نشأت من صراع العلوم ضد الجهل والظلامية. ومن أجل ذلك حوربت المادية ومن أجل ذلك لم تعرف كثيراً شكلها الحديث المتمثل في (المادية الديالكتيكية) إن لم نقل لم تزل مجهولة وغير معروفة في العالم. |
.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا يعلف هشام أدم من مائدة الخواجه جورج بدون اذنه ؟! (Re: ABUHUSSEIN)
|
حيدر الزين أيها النشابي المتزمزغ
Quote: اوتتفق معي انه بما امتلك من تراكم معرفي وذخيرة وافرة من اللغة والتراث العربي والاسلامي لا يحتاج لاانتحال اي شئ او السرقة من اي مما كان .. ارجو انك توسع مداركك ولا تتابع امثال اوهام هؤلاء الحاقدين والامعات امثال امين محمد سليمان خال حمور او من والاه من تمبس وخلافه من الرجرجة والدهماء .. حكم عقلك وبتصل لخلاصة مفادها ان هشام ادم اكبر وانقي من ان يسرق مقال شخص من كان ..
|
ثكلك كيبوردك يا فتى الشرق
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا يعلف هشام أدم من مائدة الخواجه جورج بدون اذنه ؟! (Re: ABUHUSSEIN)
|
أخونا قيقراوي سلام
Quote: ابو حسين اعد .. ما تظلم الزول ساي ياخ .. الكلمة دي لم اجد لها اي مقابل في الكتابة ( الصورة )!! Quote: (الجسد).
بالتالي انا ارجح فرضية حسين ملاسي و من لف لفه
شكلك كدا اتبليت يا دكتور .. ما قلنا ليك اتريث!؟ |
الكلام دا كووووووولو تحولو لي المفكر الدكتور أمين فهو صاحب البوست
إنتهى.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لماذا يعلف هشام أدم من مائدة الخواجه جورج بدون اذنه ؟! (Re: ABUHUSSEIN)
|
و الله مبالغة
الخواجة
هشام
Quote: كيف تطورت المادية ولماذا؟ إن تاريخ الفلسفة يظهرلنا شيئاً حياً ودائم الحركة فيها. على عكس ما يدعيه المثاليون الذين يزعمون أن المادية لم تتطور منذ عشرين قرناً. لقد تقدمت المعارف الإنسانية العلمية عير القرون ففي بداية تاريخ الفكر (بالتحديد في عصور الإغريق) كانت المعارف شبه معدومة وكان العلماء الأولون فلاسفة في نفس الوقت، لأن الفلسفة كونت في تلك الحقبة كلاً متكاملاً مع العلوم الناشئة لأن الواحدة كانت امتداداً للأخرى. بعد ذلك أي عندما أدخلت العلوم في تفسيرها لظواهر الكون بدأت تزعج المثاليين ومن ثم تولد نزاع بين الفلسفة والعلوم. ولأن العلوم كانت متناقضة مع الفلسفة الرسمية في تلك الحقبة أصبح من الضروري أن تنفصل عنها. أضف إلى ذلك فإنه ليس لدى العلوم ما هو أكثر إلحاحاً من التخلص من حشو الكلام الفلسفي ومن أن تترك للفلاسفة أوسع الافتراضات لتهتم هي بالمشكلات المحددة. تلك المشكلات التي بدأ حلها ينضج وعندها يحصل التمايز بين العلوم والفلسفة. |
| |
|
|
|
|
|
|
|